الأحد، ديسمبر 16، 2007 00:25
الهداري الفارغة: ,

يا والله أحوال... دوام الحال م المحال

ملاّ فدّة... المدوّن المعروف باسم وانتد قرر و بدون سابق إنذار انو يضع حد لمدونتو المشهورة اللي قعدت مدّة متربعة على عرش أحسن المدونات التونسية حسب التصنيف اللي كان يقوم بيه موقع تونيبلوڤ...

خونا وانتد Wanted أكّد أنّـو سكّر البلوغ متاعو (و هو في كامل مداركو العقلية) على خاطرو و في لحظة طيش، فدّ لأنو ثمة شكون نرفزو (ننجموا نقولوا زاده عيْـفو في روحو) جرّة هـا البلوغ ياخي ضرب سكّروا جملة واحدة... و لمّا رجعلو شاهد العقل، قعد ياكل في صوابعو ماكلة (و كيف ما يقولوا ندم وقت اللي ما عاد ينفع الندم)



و امام هذا التصرّف الغريب منّو ما نلقى كان نهدبلو الأغنية هذي (يا حبيبي، عودلي تاني... متاع شادية) لعلّ ربّي يهديه و يرجعلو شاهد العقل و يرجع ع الشي اللي عملو بيديه:



و ما نلقى ما نقوللو كان: عملتك و عملتها بيديك، كنت في نعمة غيرك حاسدك عليها...



قريتها:
مشاركة هذه التدوينة:
E-Mail Facebook Twitter Blog Buzz
تعليق 3amrouch ...  

جباية المناظرات
تقدم لمناظرة الكفاءة في الأستاذية (كاباس) هذه السنة دورة ديسمبر أكثر من 60 ألف مترشح، وحدد معلوم التسجيل بـ10 دنانير. وهو ما يدرّ على الخزينة أكثر من 600 ألف دينار. وسيدعى الناجحون في الدورة الأولى التي وقع إجراؤها بتاريخ 8 و9 ديسمبر إلى التسجيل في دورة ثانية بما سيرفع مرابيح هذه المناظرة لهذه السنة إلى حوالي مليار من المليمات.
وفي مناظرة أخرى للالتحاق بمركز تكوين مدرّسين للمرحلة الابتدائية حدد أيضا معلوم التسجيل عند إيداع الملف بـ10 دنانير. واشترط للترشح معدّل 12 من 20 للسنوات الثلاث الأولى من الدراسة الجامعية وهو من شروط التسجيل الالكتروني قبل سحب نسخة من المطلب وإيداعها بالإدارة الجهوية للتعليم مرفقا بوثائق أخرى و10 دنانير. وخلال الأيام الأخيرة من أجل التسجيل الالكتروني أصبح بإمكان من لم يكن حاصلا على المعدل المطلوب تدوين معطياته في النسخة الالكترونية وسحبها على خلاف الأيام الأولى. أمّا في الإدارات الجهوية للتعليم فتوضع المطالب المخالفة للشروط في صندوق أرشيف خاص. وهذا ما حصل في الإدارة الجهوية للتعليم بقفصة مثلا حيث قال أحد المسؤولين إنّ عملية تعمير المطالب المخالفة للشروط التي تمت الموافقة عليها إلكترونيا لا تلزم الإدارة ويتحمل مسؤوليتها موقع البوابة التربوية التونسية. ومن قبل طوعا خسارة 10 دنانير فليتم عملية التسجيل في الإدارة !
يذكر أنّ هذه المناظرة شهدت تقدم 500 مترشح فقط مقابل 1300 مركز انتداب تم تحديده.
أمّا مناظرة انتداب قيّمين فتقدم إليها عشرات الآلاف مقابل ورقة بعشرة آلاف للواحد في امتحان لا يكلّف مصحّحيه أيّ مشقة ذهنية إذ جرى بالبساطة الأمريكية.

الشفافية المفقودة في المناظرات
لم يعلم المترشحون لمناظرة "الكاباس" هذه السنة عند التسجيل وحتى انتهاء أجله يوم 21 نوفمبر 2007 بأنّ المناظرة المقررة ليوم 8 ديسمبر ستكون في دورتين قبل التحاق الناجحين بمراكز التكوين لإعداد امتحان الشفاهي. فقد قام الجميع بالترسيم واطّلعوا على البرنامج المقرر في الامتحان والذي لم يتغيّر منذ 8 سنوات. ولكنّهم فوجئوا "بالإشاعات" عن الطريقة الجديدة في الامتحان ثم تأكّد عبر الصحف صحة ما راج من أنّ الامتحان سيكون في دورة أولى بالنظام الأمريكي (وضع العلامات) ثم دورة ثانية لا يعرف أحد إلى الآن كيف ستجري.
وكانت وزارة التربية قد دأبت في السنوات الأخيرة على إيهام المترشحين بأولوية المتخرجين القدامى وذلك بتوزيع مطبوعات مختلفة الألوان عليهم، دون أي أثر لهذا التصنيف في النتائج.
كما تتكتم الوزارة سنويّا على موعد التصريح بالنتائج ويبقى ذلك معلّقا إلى أن يأتي الفرج. وفي مناظرة القيّمين مثلا ينتظر الممتحنون أشهرا عديدة قد تصل السنة ليتم التصريح بالنتائج أو يحدث مثل السنة الفارطة حيث انتظر الجميع طويلا حتى أعلن عن... إلغاء نتائج المناظرة المغشوشة !


الأحد, ديسمبر 16, 2007 6:08:00 ص

تعليق Wanted ...  

أول الغضب جنون واخره ندم


الأحد, ديسمبر 16, 2007 2:12:00 م

تعليق البرباش ...  

يا سي عمروش: كلامك صحيح و هذاكه اللي فاعد يصير... لكن الحاجة هذي:
وكانت وزارة التربية قد دأبت في السنوات الأخيرة على إيهام المترشحين بأولوية المتخرجين القدامى وذلك بتوزيع مطبوعات مختلفة الألوان عليهم، دون أي أثر لهذا التصنيف في النتائج.

و بما أني م اللي عدّوا الكاباس في السنوات الأخيرة الكل، فالحاجة هذي ما ريتهاش (و إلا يمكن نكون نسيت بحكم طول المدّة)
و بالنسبة للتصليح، ما ثماش مصححين، الحكاية (مصلّي ع النبي) ولاّت أنفورماتيزي من أوّلها لآخرها

يا سي وانتد: هاك مازلت تتفكّر و تعمل طلّة ع البلوڤسفير ش صاير فيه... ربّي يهديك ع العملة اللي عملتها


الأحد, ديسمبر 16, 2007 3:55:00 م

تعليق 3amrouch ...  

فقط للتوضيح الكلام الي قلتو هو منقول من موقع (ك.ل.م.ة) ومحابيتش نحط المصدر لانو مدونتك باهية برشة و ومازلنا حاشتنا بتربيشاتك ...ماك تعرف الجلم خدام هاالنهارين.


الأحد, ديسمبر 16, 2007 4:12:00 م

تعليق البرباش ...  

مشكور...


الأحد, ديسمبر 16, 2007 4:18:00 م

تعليق علي بابا ...
 

يعطيك الصحة يا برباش
هاذي أول مرة نزور ها المدونة الطيارة. وهاذي حقيقة موش مجاملة
ماتنساش تخلصلنا المبروك بعد ما تنجح في البرومسبور.
مرحبا بيك اعمل زيارة لمغارة علي بابا
alibabaa.maktoobblog.com


الأحد, ديسمبر 16, 2007 10:02:00 م

تعليق abunadem ...  

برباش بالله البرنامج اللي خدمت بيه التصويرة هذي اش اسمه والا عندكش تبعثهولي على المايل مع الشكر سلفا
ابو ناظم المرزوقي
abunadem.marzouki@gmail.com


الأحد, ديسمبر 16, 2007 10:05:00 م